الأحد، 14 نوفمبر 2010

شرح كامل لجميع احداث ترافيان

 معجزة العالم وظهور شعب التتار
بالتفصيل




القسم الاول:


قرب نهاية اللعبة وظهور التتار:


قرب نهاية اللعبة هو في الفترة التى يبدى فيها ظهور شعب جديد يطلق علية اسم التتار.
في سرفرات لعبة ترافيان العادية (غير السريعة) ، يظهر شعب التتار بعد ما يقارب 300 يوم من بداية السرفر.
اما في السرفرات السريعة فانهم يظهرون بعد ما يقارب 100 يوم من بداية السرفر.




من هم التتار ولماذا يظهرون في كل انحاء السيرفر:












االتتار هم شعب يتم التحكم بهم بواسطة حواسب آلية وليس اشخاص. ويظهرون في السرفر معلنين قرب نهايته. وبظهورهم في السرفر سوف تتمكن التحالفات من احتلال قرى التتار وبناء معجزة العالم فيها.
وعند وصول اول معجزة الي مستوى 100 تنتهي اللعبة/السرفر ، الحلف الذي تمكن من بناء المعجزة واكمالها بالاضافة الي افضل مهاجم وافضل مدافع واكبر 3 قرى من ناحية عدد السكان يتم تكريمهم برسالة تظهر لكل لاعبين الحلف فور دخولهم السيرفر.



كيف نعلم ان شعب التتار قد ظهر:


سوف يظهر لك اعلان فور دخولك السرفر يوضح ان هناك عرق جديد وقوي قد ظهر في السرفر.




ماهي معجزة العالم:


هي مبنى يتم تشييده من مستوى صفر (0) الي مستوي مائة (100) ، وكل مستوى يكلف مئات الالف وحتى ملايين من الموارد لكى يتم الانتهاء من بناء المعجزة.
ولان تكلفة بناء المعجزة مرتفعة جداً فانه من شبه المستحيل للاعب واحد وكذلك شبه مستحيل لحلف واحد اكمال بناء المعجزة بدون مساعدة خارجية. والسبب في هذا هو ليس فقط الموارد الهائلة المطلوبة انما ايضاً العدد الهائل من القوات المطلوبة للدفاع عن العجزة .




ماذا يحدث اذا لم يتمكن احد من الاعبين من بناء معجزة العالم:


هذا القرار يرجع لادارة سرفر ترافيان الاماراتي الذي يستضيف السرفرات العربية ، بامكانهم انهاء السرفر دون ان يتمكن احد من بناء المعجزة سوا بانذار او غير انذار للاعبين. او بامكانه جعل شعب التتار يبنون المعجزة بانفسهم وينهون البناء خلال فترة محدده.




ماهو المخزن ومخزن الحبوب الكبير:


فقط القرية التي يتم بدء بناء معجزة العالم فيها تستطيع بناً مخزن ومخزن حبوب كبير.
والسبب في ذلك هو انك سوف تحتاج الي موارد هائلة لبناء المعجزة.
فالمخزن العادى تستطيع ان تخزن في كل مخزن حتى 80,000 من الموارد
بينما في المخزن الكبير تستطيع ان تخزن في كل مخزن حتى 240,000 من الموارد (ما يعادل السعة التخزينة لثلاثة مخازن عادية)



ماهي الخزنة:


متطلبات بناء الخزنة هو مبنى رئيسي مستوى 10 ، مع العلم انك لا تستطيع بناً الخزنة في العاصمة او في القرية التى يتم بناء معجزة العالم بها.
الخزنة مستوى 1 تمكن اي لاعب في السرفر من معرفة اماكن توجد مخططات البناء لدى التتار .
الخزنة مستوى 10 تمكن اي لاعب من الاستيلاء على مخططات البناء من التتار اذا تم اتباع الخطوات الصحيحة (التفاصيل في القسم الثالث).



القسم الثاني:


الاحلاف وقوانين اللعبة المتعلقة بتحويل الموارد من قرية الي اخرى:


مع قرب انتهاء اللعبة وظهور شعب التتار سوف تبدى التحالفات عبر كامل السرفر بالتحالف مع بعضها البعض من اجل توحيد جهودهم في بناء معجزة العالم.
هذه التحالفات التي سوف تختلف في الحجم (تحالفات كبيرة و متوسطة وصغيرة) وايضاً الموقع ولكنها جميعاً سوف تتحد من اجل دعم المعجزة ، ودعمهم لهذه المعجزة سوف يكون عن طريق ارسال الموارد والجيوش الدفاعية لقرية المعجزة.



التكريم بانجاز معجزة العالم:


من يلعب في اي سرفر سوف يكون على علم بالاحلاف والفروع التابعة لها وتحالف كل حلف مع الاخر. لذلك كل حلف يكون يتبع او متحالف مع الحلف الذي انجز بناً معجزة العالم سوف يفخر انه كان مع او حلفه يتبع لللحلف الفائز.
ولكن في شاشة المنتصرين (الذين انهوا بناً معجزة العالم) والتى تظهر لكل الاشخاص المسجلين في السرفر لحظة دخول للسرفر فانه لن يظهر في هذه الشاشة ويحصل على التكريم وشرف ظهور اسم حلفه الا الحلف الذي تتبع له القرية التى انهت معجزة العالم.
اما الفروع التابعة له او الاحلاف المتحالفة معه فلن يكون لهم ذكر.



تحويل الموارد على قرية معجزة العالم:


اي موارد ومهما كانت كميتها مسموح بها اذا كانت الوجهه هي احد القرى التى تبنى معجزة العالم.






القسم الثالث:


معلومات عن المعجزة ومخططات بناء المعجزة:


قرى معجزة العالم:


سوف يكون هناك 14 قرية لشعب التتار مع قرب انتهاء السرفر (بعد 300 يوم من بداية السرفر) وسوف يظهر لكل من يلعب في السرفر اعلان عند دخوله على قريته يبلغة بظهور هذه القرى ، فقط 13 من هذه القرى بالامكان احتلالها وبناء معجزة العالم فيها ، اما القرية 14 فهي عاصمة التتار ولا يمكن احتلالها.
هذه القرى الـ 13 سوف تظهر بشكل عشوائي في جميع انحاء السرفر وبشكل شبه متساوي بين اتجاهاته الاربع ، وكما ذكرت سابقاً فانه بالامكان احتلال اي من هذه القرى الـ 13 وبنا معجزة العالم بها.
القرية 14 للتتار وهي عاصمتهم سوف دائماً تظهر في مكان محدد في السرفر وهو (400/400) الا اذا كان احد لاعبين السرفر قد بنى فيها قرية ، فسوف تظهر عاصمة التتار في اقرب مربع لللاحداثيات السابقة (وللمزيد من المعلومات عن عاصمة التتار راجع القسم الرابع).



معلومات اضافية عن قرى المعجزة:


1- جميع القرى الـ 13 التابعة للتتار والقابلة للاحتلال لا يوجد فيها اسوار او سكن او قصر ، لذلك اذا كنت تعتمز احتلال احد هذه القرى فلا تضيع وقتك وترسل محطمات ابواب او مقالع ، كما ان ارسال مقالع سوف ينتج عنها تدمير حقول او مبانى وتظطر لاعادة بناءها.


2- الذهب لا يمكن استخدامه في قرية المعجزة لاي سبب مهما كان ، لن تستطيع استخدام خاصية تجار المبادلة او التفعيل الفوري للمباني او الحقول. ولكن سوف يكون بالامكان اعطاء امر برفع مستويين من مستويات المعجزة في ذات الوقت ، بحيث اذا انتهاء احد المستويات يتم البدء في بناء المستوى الذي يلية مباشرة فلو حصل هجوم على قرية المعجزة وهي في المستوى 98 وتم تدمير احد المخازن الكبيرة فلن تتاثر المعجزة لان المستوى 99 و المستوى 100 قد تم اعطاء الامر لبناءها وتم صرف الموارد عليها قبل تدمير المخزن الكبير (ولمعرفة لماذا يتعمد منافسك تدمير المخزن الكبير في قرية المعجزة راجع القسم السادس).


3- القوات الموجودة في قرية المعجزة تستهلك فقط نصف (0.5) من استهلاكها العادي للقمح (مثلا: فرسان القيصر يستهلكون في القرية العادية 4 قمح في الساعة ، اما اذا كانوا في قرية المعجزة فهم يستهلكون فقط 2 قمح في الساعة). وهذا شي ايجابي جداً لقرية معجزة العالم ، ولكن مهما كان التخفيض في استهلاك القمح فسوف يكون دائماً بالناقص طوال مشوار بناً المعجزة.




قوات قرية التتار:


كل قرية من قرى التتار التي بالامكان احتلالها وبناً معجزة العالم بها يتواجد فيها نفس العدد من القوات المهاجمة والمافعة.
وهذه القوات تكون كما يلي:





نظرة عامة على قوات القرية:



بيك مان: 6430 مقاتل دفاعي ضد الفرسان



ابو قرن: 18400 مقاتل دفاعي



الحارس: 7900 مهاجم ولسماكت دروعهم فهم مدافعين ممتازين ايضاً

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق